السيلية يواجه المرخية في نهائي كأس الإتحاد لكرة القدم

تأهل فريقا السيلية والمرخية إلى نهائي النسخة الأولى من بطولة كأس الإتحاد القطري لكرة القدم، التي تقام بمشاركة 17 فريقا من أندية الدرجتين الأولى والثانية، باستثناء أندية الريان والدحيل والسد لمشاركتها في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ففي مباراة أولى أقيمت اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، تأهل السيلية للنهائي بتغلبه على العربي بنتيجة (3 -1) في نصف النهائي.  انتهى الشوط الأول بتقدم العربي بهدف دون رد، سجله يوسف المساكني في الدقيقة 15، وفي الشوط الثاني قلب السيلية تأخره وأحرز ثلاثة أهداف عن طريق عبدالقادر إلياس في الدقيقتين 51 و85، وسعد الصوان في الدقيقة (90 +2).   وفي مباراة ثانية أقيمت اليوم على ملعب السيلية، صعد المرخية للنهائي بعد فوزه على الغرافة بنتيجة (5-3) اليوم في نصف النهائي. سجل أهداف المرخية، أحمد الدوني في الدقيقتين 41 و67، ومحمد عرفة في الدقيقة 55 ، وجميل اليحمدي في الدقيقة 71، وعلي المهندي في الدقيقة (90 +3)، فيما سجل أهداف الغرافة، سيرجي كانون في الدقيقة 29، وعثمان اليهري في الدقيقة 86، وأحمد الجانحي في الدقيقة (90 +5).
وسيلتقي السيلية في المباراة النهائية للبطولة، مع المرخية.
وكانت المرحلة الأولى من البطولة لعبت بنظام المجموعات بمشاركة 17 فريقا تم تقسيمهم إلى 5 مجموعات، حيث ضمت الأولى أندية الأهلي والخور والبدع والسيلية، فيما ضمت الثانية الغرافة وقطر والشحانية والمرخية، والمجموعة الثالثة الوكرة وأم صلال ومعيذر، والمجموعة الرابعة الخريطيات والعربي والشمال، والخامسة السيلية والوعب ولوسيل.
وجرت منافسات البطولة وفق الإجراءات الاحترازية التي يطبقها الاتحاد القطري لكرة القدم في مسابقاته المختلفة والمتعلقة بمواجهة كورونا /كوفيد – 19/، مع تطبيق التدابير الوقائية على كافة المشاركين والمتواجدين في المباريات.