حصاد الأسبوع الثاني والعشرون والأخير من دوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020

كشف الأسبوع الثاني والعشرون والأخير من دوري نجوم QNB  للموسم الكروي 2019 -2020 كل الأسرار التي كانت معلقة سواء على صعيد الظفر بالدرع، أو معرفة الوصيف، أو التنافس بين بعض الفرق على تحسين المراكز، أو الهبوط لدوري الدرجة الثانية، أو تحديد الفريق الذي سيلعب المباراة الفاصلة مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية.

حيث كانت هذه الجولة حاسمة في تحديد كل هذه الأمور، كما قدمت الفرق مستويات قوية وكبيرة من أجل تحقيق الفوز والحصول على المطلوب.

وقد حسم الدحيل لقب بطولة الدوري بعد فوزه على الأهلي بهدف دون رد وهو المكسب الذي منح الفريق اللقب السابع في تاريخه، وأنهى الدحيل البطولة برصيد 52 نقطة في المركز الأول، في المقابل ظل الأهلي برصيد 20 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع بعدما كان ثامناً.

وكان التنافس على أشده بين الدحيل والريان على حسم الدرع والذي استمر حتى الأسبوع الثاني والعشرون والأخير، حيث كان يكفي الدحيل الفوز حتى يضمن التتويج وهو ما حدث، في المقابل كان الريان يحتاج الفوز مع تعثر أو تعادل الدحيل.

وحقق الريان الفوز على الوكرة بهدفين مقابل لا شيء، ولم يكن هذا الفوز كافياً لانتزاع القمة واللقب، ليكتفي الرهيب بالوصافة هذا الموسم برصيد 51 نقطة، بينما تجمد رصيد الوكرة عند 27 نقطة لينهي البطولة في المركز السادس.

وبعيداً عن اللقب والدرع، شهدت الجولة هبوط الشحانية إلى دوري الدرجة الثانية بعد موسمين متتاليين لعبهما في دوري نجوم QNB، كما سيلعب الخور المباراة الفاصلة مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية، وذلك إثر انتهاء المواجهة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في لقاء غلب عليه القوة والإثارة والندية منذ البداية، حيث كان الخور يحتاج للفوز أو التعادل ليهرب من الهبوط المباشر إلى الدرجة الثانية، في المقابل لم يكن أمام الشحانية سوى خيار الفوز ليبتعد عن الهبوط المباشر غير أن التعادل بينهما أنهى الأمر وأكد على هبوط الشحانية رسمياً بعدما حل في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة، في حين جاء الخور في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة.

وفي مباراة أخرى اكتفى السد والغرافة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وليحصل كل منهما على نقطة واحدة، ليرفع السد رصيد إلى النقطة 45 ويظل في المركز الثالث، وفي المقابل ارتفع رصيد الغرافة إلى النقطة 36 في المركز الرابع.

وفي نفس الوقت تعادل السيلية مع أم صلال بدون أهداف، ليرتفع رصيد السيلية إلى النقطة 29 وينهي الموسم في المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد أم صلال إلى النقطة 18 ويظل في المركز العاشر بعيداً عن صراع المباراة الفاصلة.

وكذلك اكتفى العربي ونادي قطر بالتعادل السلبي في اللقاء الذي جمع بينهما، ليرتفع رصيد العربي للنقطة 26 في المركز السابع، ونادي قطر للنقطة 20 في المركز الثامن وهو نفس رصيد الأهلي ولكن تفوق نادي قطر في فارق الأهداف.

وشهدت مباريات الأسبوع الأخير انتصارين فقط كانا من نصيب الدحيل والريان على حساب كل من الأهلي والوكرة على الترتيب، وفي المقابل انتهت باقي المباريات بالتعادل، ولم تتمكن عشر فرق في هذه الجولة من الوصول للمكسب، واكتفت ثماني فرق بنقطة التعادل، ونال فريقان الخسارة.

كما شهدت الجولة تسجيل 9 أهداف في المباريات الست، حيث كان لقاء الخور والشحانية الأكثر في عدد الأهداف المُسجله بعدما انتهى بالتعادل 2-2.

وعلى صعيد التنافس على لقب الهداف، تساوى كل من نجم نادي السد والمنتخب الوطني أكرم عفيف، والنجم الجزائري ولاعب الريان ياسين براهيمي في عدد الأهداف حيث أحرز كل منهما 15 هدف، كما سجل كل من بغداد بو نجاح مهاجم السد ورامين رضائيان لاعب الشحانية 13 هدف لكل منهما، وجاء محمد بن يطو مهاجم الوكرة وسفيان هني لاعب الغرافة بنفس الرصيد ولكل منهما 11 هدف.

Alt
Alt