فوزاً مهماً وثميناً لشواهين السيلية على حساب الدحيل بهدفين مقابل هدف

فاز السيلية على الدحيل بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر 2020، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في افتتاح الأسبوع الثامن لدوري نجوم QNB.

سجل للسيلية مهند علي في الدقيقة 20، وسيرجين مابودجي في الدقيقة 38، وللدحيل إدواردو بيريرا.

 هذه النتيجة رفعت رصيد السيلية إلى 11 نقطة، ويظل الدحيل عند 12 نقطة.

حسم السيلية الشوط الأول لمصلحته بهدفين سجلهما مهند علي في الدقيقة 20 وسيرجين مابودجي في الدقيقة 38، وشهد هذا الشوط منذ بدايته ضغطاً عالياً من جانب الدحيل، ولكنه واجه دفاعاً محكماً حرم إدميلسون والمعز ورامين رضائيان من الوصول إلى شباك الحارس كلود أمين.

 وكانت أول الفرص المهدرة في الدقيقة الثالثة من تسديدة رامين رضائيان البعيدة عن المرمى، كما حاول إدميلسون التسجيل بتسديدة قوية في الدقيقة 11 أبعدها كلود أمين إلى ركلة ركنية، لينجح بعدها مهند علي في تسجيل أول أهداف المباراة، وكاد نفس اللاعب أن يضيف الهدف الثاني في مناسبتين الأولى بتسديدة قوية في الدقيقة 36 سيطر عليها حارس مرمى الدحيل، وأخرى أبعدها الحارس إلى ركلة ركنية تم تنفيذها ليسجل منها مابودجي الهدف الثاني.

 وينجح الفريق في المحافظة على تقدمه حتى نهاية الشوط رغم حصول الدحيل على محاولتين، الأولى في الدقيقة 43 من تسديدة رامين التي اصطدمت بالعارضة، والأخرى لخالد محمد التي سيطر عليها الحارس كلود أمين.

الشوط الثاني شهد محاولات هجومية متكررة من جانب الدحيل، قابلها السيلية بدفاع منظم، مع الاعتماد على الكرات المرتدة لبناء الهجمات، وكاد عبد القادر الياس أن يضيف الهدف الثالث لفريقه لولا التدخل الناجح لمدافع الدحيل أحمد ياسر الذي أبعد الكرة في آخر لحظة إلى ركلة ركنية.

وبالمقابل شهدت الدقيقة 60 عرضية من إدميلسون قابلها مونتاري برأسية قوية مرت أعلى العارضة، وتلتها رأسية عبد الرحمن محمد التي اصطدمت بالقائم الأيمن، وتلتهما رأسية لمحمد مونتاري في الدقيقة 70 مرت بجوار القائم الأيسر، ليواصل دفاع السيلية تألقه بإبعاد حمد العبيدي لتسديدة عبد الرحمن محمد في الدقيقة 71 إلى ركلة ركنية.

محاولات لاعبي الدحيل تواصلت، ليسجل لاعبه إدواردو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 90+4، وبعده أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز السيلية على الدحيل.